جنرال لواء

كيف يعمل الأشخاص الناجحون بذكاء وليس بجد

كيف يعمل الأشخاص الناجحون بذكاء وليس بجد



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

كل العمل وعدم اللعب يجعلك شخصًا مملًا ، كما يقول المثل. في الواقع ، يمكن أن تكون آثار العمل الجاد عميقة أيضًا: ساعات طويلة ، زيادة التوتر والقلق ، العلاقات المتوترة بالإضافة إلى انخفاض الإنتاجية وعدم الرضا عن العمل. فلماذا لا تعمل بذكاء وليس بجد؟

العمل بذكاء له فوائد رائعة. صحة أفضل ، ومزيد من المال ، وتوازن جيد بين العمل والحياة ، وزيادة الطاقة ، وتحسين احترام الذات ، ناهيك عن الإنتاجية الاستثنائية ، والرضا عن العمل.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك سبع طرق يعمل عمالقة التكنولوجيا بذكاء وليس بجد.

1. يأخذون فترات راحة منتظمة

في كتابه7 عادات للناس الأكثر فعالية، يحكي المؤلف ستيفن آر كوفي قصة شيقة. تدور القصة حول حطاب يصبح منشاره حادًا بمرور الوقت ولكنه يواصل محاولة قطع الخشب. إذا أخذ الحطاب استراحة وشحذ منشاره ، فسيجد أنه سيكون أكثر إنتاجية على المدى الطويل.

إن شحذ المنشار الخاص بك ، إذا جاز التعبير ، هو عادة عظيمة يجب أن تدخلها في حياتك. تعلم أن تأخذ فترات راحة منتظمة كل 90 دقيقة أو هكذا. في المتوسط ​​، يمكن للدماغ البشري أن يحافظ على التركيز في هذا الوقت تقريبًا ثم يحتاج إلى ذلك 15 دقيقة "تعطل" للتحديث. يطلق عليه إيقاعات فائقة.

تتيح لك فترات الراحة المنتظمة مثل هذه تحديث عقلك وإعادة ضبط مدى انتباهك.

2. قد تكون تلك فترات الراحة قيلولة

يبدو أن البحث الحالي يشير إلى أن أخذ القيلولة يسمح بتحسين الوظيفة الإدراكية. كما أنها تحسن التفكير الإبداعي وتساعد في استعادة الذاكرة. في الواقع ، تفيد القيلولة عملية التعلم من خلال مساعدتك في الحصول على مزيد من المعلومات والاحتفاظ بها. إنهم يعززون الأشياء التي تعلمتها للتو.

"تشير الأبحاث إلى أنه عندما يتم تسجيل الذاكرة لأول مرة في الدماغ - في الحُصين ، على وجه التحديد - فإنها لا تزال" هشة "ويمكن نسيانها بسهولة ، خاصةً إذا طُلب من الدماغ حفظ المزيد من الأشياء. ويبدو أن القيلولة تدفع الذكريات إلى القشرة المخية الحديثة ، "التخزين الدائم" للدماغ ، مما يمنعها من "الكتابة فوقها". "يقول رئيس تحرير جوكر ماكس ريد.

وجد اختبار آخر أن أداء المشاركين في القيلولة كان أفضل بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

3. يقضون الوقت في الطبيعة

يعد قضاء الوقت في الطبيعة طريقة رائعة لإعادة ضبط مدى انتباهك والاسترخاء بشكل عام. على الأقل وفقًا لدانييل جولمان ، مؤلف كتاب التركيز: الدافع الخفي للتميز. يصف جولمان في كتابه تجربة واحدة تسلط الضوء على قوة الطبيعة لمساعدتك على العمل بذكاء وليس بجد.

قارن الاختبار بين مجموعات من الأشخاص الذين ساروا في الشارع وأولئك المتواجدين في المنتزه. وجدت الدراسة أن هناك اختلافًا ملحوظًا في فترات الانتباه بين الاثنين. في الواقع ، أولئك الذين ساروا في الشارع لم يتمكنوا من "إعادة ضبط" أذهانهم على الإطلاق.

يبدو أن هذا يرجع إلى حقيقة أن شوارع المدينة أماكن مزدحمة ومليئة بالإلهاءات والاحتياجات المستمرة للتنقل.

من ناحية أخرى ، فإن قضاء الوقت في الطبيعة أقل إرهاقًا وفرضًا للضرائب. يتيح لك ذلك الاسترخاء التام والاسترخاء ، مما يعني أنك ستركز بسهولة أكبر عند العودة إلى العمل.

أيضًا ، وجدت أبحاث أخرى أنه بالنسبة للطلاب ، يكون الدافع للتعلم أعلى عندما يكونون في الخارج بدلاً من الفصل الدراسي.

4. يقومون بفحص رسائل البريد الإلكتروني أولاً

حسنًا ، هذا يتعارض مع بعض المعتقدات الشائعة ولكن مع وجود عدد متزايد من العمال عن بُعد يعني أن هذا أصبح ضرورة. يساعدك على أن تصبح أكثر إنتاجية وتخطط بشكل أفضل ليوم عملك.

العمل كجزء من فريق بعيد يعني أيضًا أن ساعات العمل يمكن أن تكون خارجة عن السيطرة تمامًا. يمكن أن يكون نصف الفريق نائمًا بينما يعمل الآخرون. في هذه المواقف ، من الضروري "تسجيل الوصول" قبل البدء. بهذه الطريقة لن تكرر العمل أو تضيع وقتك في شيء تم الاهتمام به بالفعل.

سيسمح لك هذا النوع من العادة بالتعامل مع أهم الأشياء أولاً. بعد ذلك يمكنك تحقيق المكاسب السهلة الأخرى بالإضافة إلى إكمال قائمة المهام الشخصية الخاصة بك.

5. التحرك والعمل في قطع

طريقة العمل الشائعة بشكل متزايد هي نقل المواقع بانتظام على مدار اليوم. يمكنك الإعداد في العديد من المقاهي أو أماكن العمل أو حتى الحانات لأداء مهام معينة طوال يوم العمل.

بالطبع ، ستحتاج أيضًا إلى قائمة مهام مدروسة وواضحة. يمكنك حتى إنشاء خطة لما يجب إنجازه في كل موقع. لكي يعمل هذا النظام بشكل فعال ، من المهم معرفة متى يتوقف. يجب أن يعتمد هذا على المهام وليس الوقت.

الناس الذين جربوا هذا النظام أقسموا به. وأشاروا إلى أنهم كانوا أكثر إنتاجية ونشاطًا خلال النهار وعملوا لساعات أقل منذ أن بدأوا هذه العملية.

6. يعرفون متى يستقيلون

لقد فعلناها جميعًا. قضيت وقتًا طويلاً في مهمة كانت في النهاية مضيعة للوقت. كلما أدركت أن المهمة لا طائل من ورائها ، كان ذلك أفضل ولا تشعر أبدًا بالسوء حيال تركها.

أضاع ستيف جوبز نفسه قدرًا كبيرًا من الوقت على كمبيوتر LISA. أدرك في النهاية أنه لن يكون له تأثير على الحوسبة الشخصية التي كان يأمل.

لذلك توقف على الفور عن العمل عليه ووجه انتباهه إلى جهاز Mac. على الرغم من أن شركة Apple استمرت في الانسداد بعيدًا عن LISA لفترة أطول قليلاً ، فقد تم في النهاية إغراق المئات في مكب النفايات في ولاية يوتا.

لذلك لا عيب في الاعتراف بالهزيمة ، فقط استقال قدر المستطاع.

7. يفوضون

التفويض هو أحد أهم المهارات التي يحتاجها أي شخص لتعلمها في أسرع وقت ممكن. خاصة إذا كانت المهمة لا تقع ضمن منطقة القوة الخاصة بهم. بالطبع ، يجب أيضًا تفويض بعض المهام إذا كانت ستحول التركيز بعيدًا عن شيء أكثر أهمية.

في هذه الحالات ، يجب نقل أعباء العمل والمهام إلى شخص أكثر ملاءمة للعناية بها. لا تحتاج أن تفعل كل شيء بنفسك!

لذا ها أنت ذا. بعض الطرق التي يعمل بها عمالقة التكنولوجيا بذكاء وليس بجد. هل لديك أي شذرات لمساعدة الآخرين على العمل بذكاء وليس بجد؟ لا تتردد في التعليق أدناه.


شاهد الفيديو: 10 تمارين ستجعلك أكثر ذكاء في أسبوع (أغسطس 2022).